اطفال بيت لحم
اهلا بك في منتدي بيت لحم
نتمني ان تقضي وقت ممتع معنا في المنتدي
ويكون سبب بركه
ونشر لكلمه السيد المسيح
وتعاليمه

اطفال بيت لحم

صوت سمع في الرامة, نوح وبكاء وعويل, راحيل تبكى علي أولادها ولا تريد أن تتعزى, لأنهم ليسوا بموجودين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
afont color="olive">
font color="olive">

شاطر | 
 

 الأنبا شنودة: أتمنى أن يستيقظ المصريون فلا يصغوا للفتنة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
roza

avatar

عدد المساهمات : 35
نقاط : 3056
تاريخ التسجيل : 15/09/2010

مُساهمةموضوع: الأنبا شنودة: أتمنى أن يستيقظ المصريون فلا يصغوا للفتنة   الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 2:41 am

طالب البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية المصريين بالتمسك بالوحدة الوطنية وعدم الإصغاء إلى أصوات الفتنة، وقال فى افتتاحية مجلة الكرازة الناطقة رسميا باسم الكنيسة: «أتمنى أن يستيقظ الشعب فلا يصغى لكلام الإثارة»، وذلك فى معرض حديثه حول المظاهرات التى خرجت من عدة مساجد تنديدا بتصريحات الأنبا بيشوى التى اعتبرها كثيرون مسيئة للإسلام وللمطالبة بعودة كاميليا شحاتة، التى يقول سلفيون إنها محتجزة فى الكنيسة.

وجدد البابا خلال مقالته الافتتاحية غضبه من المظاهرات التى تتم عقب صلاة الجمعة من كل أسبوع و«يتم خلالها التطاول على البطريرك وعلى الكنيسة».

وأضاف «الأسابيع الماضية كانت صعبة جدا، وزاد الأمر خطورة مظاهرات غاضبة فى بعض جوامع القاهرة والإسكندرية بها إهانات للكنيسة وسب ولعن وإثارة للجماهير ولافتات توزع بها منشورات تستعدى المسلمين على المسيحيين، واستعداء للدولة على الكنيسة، وإلهاب للمشاعر، مما يهدد سلام البلد».

كما جدد البابا إدانته لبعض وسائل الإعلام التى اعتبرها متورطة فى تأجيج الفتنة وقال: «نفس الإثارة أضيفت فى بعض الجرائد وبعنف، وأصبحت أخبار التوتر الدينى تتصدر الصحف وأهم من بعض الأخبار السياسية المهمة، وأخبار زيادة الأسعار».

واستشهدت المجلة بافتتاحية «الشروق» فى 24 من الشهر الماضى تحت عنوان «الفتنة تتقدم والإعلام يتراجع»، ضمن استشهادات أخرى لعدد من الكتاب، وقالت الافتتاحية «المشكلة التى تواجه الإعلام بالفعل، وعليه أن يعيها جيدا: أن الفتنة تتقدم، ليس فقط فى الملف الطائفى (الإسلامى القبطى)، ولكن فى جميع الملفات.. الفتنة تتقدم بجرأة وتجد كل المساحات للتقدم، وتجد كل العون خاصة من الإعلام للمساندة».

وقال البابا «ظهرت فى العديد من وسائل الإعلام من أجل التهدئة وأجبت عن العديد من الأسئلة، وقمت بشرح الأمور على حقيقتها، وهو ما أدى إلى هدوء الأمور بعض الشىء فى الصحف، ولكننا فى كل يوم جمعة ننتظر هياجا شديدا، وشكلا من الإثارة بعد الصلاة».

وأضاف: «ثم تدخل السيد الرئيس مبارك بصفته راعيا لهذه الأمة وحفاظا على سلامتها فاجتمع بقادة المفكرين والمثقفين وأصدر توجيهاته بضرورة أن يضطلعوا بدورهم فى مواجهة دعاوى التطرف والانغلاق وعدم وجود أى فرق بين المسلم والمسيحى لأننا دولة مدنية تطبق المواطنة وكرر الرئيس هذا الكلام فى لقائه مع المحافظين وفى احتفالات اكتوبر».

من جهة أخرى أعلنت الكنيسة القبطية عن افتتاح البابا مركزا ثقافيا قبطيا بأمستردام بهولندا منتصف الشهر الحالى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأنبا شنودة: أتمنى أن يستيقظ المصريون فلا يصغوا للفتنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اطفال بيت لحم  :: ღ♥ღ♥ الاخـــــــــــــــــــبار ღ♥ღ♥ :: اخبار الكنيسة-
انتقل الى: